-->

يونيو 20, 2023

يونيو 20, 2023

شركة 777 موتورز الإيطالية تعلن عن سيارة فائقة للحلبات بتكلفة 7 ملايين يورو

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 يونيو 20, 2023

قدمت الشركة الإيطالية 777 موتورز سيارتها الأولى كهايبركار مخصصة للحلبات تم تطويرها بالتعاون مع دالارا. تتميز السيارة بتصميم وأداء مستوحى من سباقات السيارات الرياضية، وتأتي بسعر مذهل يبلغ 7 ملايين يورو، وسيتم إنتاجها بعدد محدود جدًا يبلغ 7 سيارات فقط.

التصميم والديناميكا الهوائية

يستوحي تصميم هايبركار 777 الخارجي من سيارات السباقات طويلة المدى والهايبركار. وعمل على التصميم المهندس الإيطالي أومبرتو باليرمو. وبسبب تحرر السيارة من قيود ولوائح السباقات، وحتى من لوائح السيارات القانونية على الطرقات، تمكنت السيارة من الحصول على مظهر مميز مع ديناميكيات هوائية عدوانية. وحصلت على مقدمة هجومية وعلى زعنفة رأسية خلف فتحة الهواء المثبتة على السقف، وعلى جناح خلفي كبير. ويضم الهيكل الخارجي وحدات إضاءة LED رفيعة، وقبة بشكل قطرة، ومجموعة من المنافذ والقنوات الهوائية.

الهندسة ونظام القوة

لعبت شركة دالارا دورًا كبيرًا في تطوير الهايبركار، حيث ساهمت في تطوير هيكل السيارة المصنوع من ألياف الكربون المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، والديناميكا الهوائية، والهندسة. تعمل على تشغيل الهايبركار محرك V8 سعة 4.5 لتر بدون شاحن هوائي طبيعي يمتاز بأداء قوي، تم تطويره بواسطة شركة جيبسون تكنولوجي البريطانية. يولد المحرك قوة تبلغ 730 حصان (544 كيلوواط / 740 حصان) عند 9,000 دورة في الدقيقة ويعمل بوقود اصطناعي.

الأداء والمزايا

تزن سيارة هايبركار 777 حوالي 900 كجم فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 370 كم/س مع قوة سفلية تصل إلى 2,100 كجم بفضل ديناميكيتها الهوائية المتطورة. كما تعتمد مكونات الفرامل ونظام التعليق على التقنية المتقدمة المستخدمة في السباقات، مما يتيح تسارع جانبي يتراوح بين 3.5 و 4.0. تقدم 777 موتورز برنامجًا تدريبيًا فنيًا وبدنيًا مكرسًا للسائقين للتحضير لهذه القوى، بما في ذلك الدخول في جهاز محاكاة قبل الدخول إلى السيارة نفسها.

تجربة المالك والتوفر

تخطط 777 موتورز لتسليم أول وحدو من السيارة للعملاء في عام 2025. ومن المثير للاهتمام أن جميع السيارات السبع ستظل في حلبة مونزا، حيث مقر العلامة التجارية. بينما سيحصل المالكون على وصول كامل إلى الحلبة، وحق للمشاركة في فعاليات خاصة تقام طوال العام. وعند قيادتها على الحلبة، حققت السيارة زمن 1:33 دقيقة، مما يجعلها أبطأ بمقدار 20 ثانية من سيارة فورمولا 1 لعام 2023.

The post شركة 777 موتورز الإيطالية تعلن عن سيارة فائقة للحلبات بتكلفة 7 ملايين يورو appeared first on سعودي شفت.

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس

تصميم و تكويد