-->

November 02, 2019

November 02, 2019

شيفروليه تكشف عن نسبة توزيع الوزن في كورفيت C8

Saturday, November 2, 2019 November 02, 2019

إستغرقت شيفروليه الكثير من الوقت في رحلة تطوير كوفيت C8 التي وصلت أخيرًا بمحرك وسطي. الأمر الذي يدعو للتساؤل عن إيجابيات هذه الخطوة.

أحد أهم نتائج تقديم كورفيت بمحرك وسطي هو نسبة توزيع الوزن على المحاور. حيث أصبح المحور الخلفي يحمل على عاتقه نسبة %60 وذلك بسب وجود المحرك وملحقاته في الخلف. أما المحور الأمامي حصل على نسبة %40 من إجمالي وزن السيارة. هذه المعلومات تم الحصول عليها من مستند مسرب من جنرال موتورز في شهر أغسطس الماضي. يا ترى هل كان كان هذا التوجه من صالح الأداء؟

كما هو متعارف عليه في عالم السيارات فإن المحرك الوسطي هو الخيار الأمثل للأداء الرياضي. والسبب الأهم في ذلك هو أن معظم وزن السيارة يقع على المحور الخلفي مما يعطي السيارة تماسكًا أكبر على الإطارات الخلفية. وبالنتيجة تسارع أفضل واعتماد أكثر على المكابح الخلفية عند التباطؤ.

وجدير بالذكر بأن كورفت C8 استطاعت التسارع إلى سرعة 100 كم/س من السكون في 2.8 ثانية حسب تجربة مجلة Motor Trend. الأمر الذي يجعلها أسرع من موستانج شيلبي GT500 ذات الـ 760 حصان.

The post شيفروليه تكشف عن نسبة توزيع الوزن في كورفيت C8 appeared first on سعودي شفت.

تعليقات

  • فيسبوك
  • جوجل بلاس

تصميم و تكويد